كيف تتوقف عن الضحك في الاوقات الحرجة

كيف تتوقف عن الضحك في الاوقات الحرجة والغير مناسبة


كيف تتوقف عن الضحك في الاوقات الحرجة

على الرغم من أن الضحك في أوقات غير مناسبة يمكن أن يكون محرجًا ، إلا أنه في الواقع رد فعل طبيعي لبعض الأشخاص عندما يواجهون موقفًا شديد التوتر. قد يكون السبب في ذلك أن الضحك يجعلك تشعر بالراحة حيال ما يحدث ، حتى لو كان وضعًا سيئًا. قد يكون أيضًا رد فعل لمساعدتك على تخفيف التوتر والإفراج عن التوتر الخاص بك. عندما تؤثر الضحك غير اللائق سلبًا على حياتك ، ابدأ بالحد من الرغبة في الضحك. إذا لم ينجح ذلك ، فقد تحتاج إلى معالجة الأسباب الكامنة وراء ضحكك. عندما لا تستطيع التوقف عن الضحك ، يمكنك التعامل معه بدلاً من ذلك.


1- محاولة ايقاف الضحك :

يستغرق الامر بعض الوقت لمعرفة كيفية ايقاف ضحكتك ولكن الالهاء هو افضل وسيلة لايقاف الضحك  , لايقافه جرب هذه الخيارات

أ- قرص نفسك : ربما الالم الطفيف قد يساعدك على التحكم في نفسك

ب- حاول تذكر اشياء تشغل بالك كثيرا

ج- حاول ان تغني في عقلك حيث هذه الطريقة قد تساعدك على ابعادك عن الضحك

2- حاول ان تعرف ما الذي يضحكك:

هل تضحك من التوتر , ام تضحك لتتكيف مع المشاعر المؤلمة ؟ ربما تضحك لان لديك الكثير من الطاقة او ربما تضحك وانت عاجز عن ايجاد الكلمات التي توصف لماذا انت تضحك , في كل هذه الحالات حاول ان تدون على ورقة ما الذي يسبب لك هذا الضحك ؟ حاول تدوين الوقت والمكان والاشخاص الذين يمكن ان يتسببو في ضحكك عندما تعرف ما الذي يضحكك ربما تستطيع البدء في علاج ذاتك 

3- اختيار السلوكيات البديلة للضحك : 

لعق شفتيك او النقر فوق القلم او الزفير ببطئ ما تقرر استبدال ضحكك به يعتمد على الظروف التي تسبب ضحكك 
على سبيل المثال ، قد تضحك بعصبية أثناء اجتماعات العمل. إذا كانت هذه هي الحالة ، فانقر فوق القلم بدلاً من الضحك.
إذا كنت تميل إلى الضحك في اللحظات الخطيرة ، خذ نفسًا عميقًا ثم الزفير في اللحظات التي تضحك فيها عادةً.

4- قم بوضع خطة لاستبدال الضحك :

 بما أنك تعرف ما الذي يجعلك تضحك وما يمكنك فعله بدلاً من ذلك ، أخبر نفسك أنك ستتابع سلوكك الجديد. تجعل مراجعة خطتك في عقلك من المحتمل أن تتمكن من المتابعة.
أخبر نفسك ، "في المرة القادمة التي أشعر فيها بالحرج في اجتماع العمل ، سأضغط على قلمي" 



5- تعلم كيفية التعامل مع القلق الاجتماعي:

اذا كان لديك القلق الاجتماعي فهو سبب للضحك العصبي  ، لذلك تعلم كيفية التعامل معه يمكن أن يخفف من رغبتك في الضحك بشكل غير لائق.يمكن أن تساعدك مواجهة مخاوفك وقبولها على الشعور بثقة أكبر في المواقف الاجتماعية وتحكم أكبر في ضحكك العصبي.

قم بعمل قائمة من المواقف التي تخيفك. فكر في ما الذي يجعلك متوترًا تجاههم وما يمكنك القيام به لمكافحة ذلك. ثم ، كن شجاعاً وجربهم. اتخاذ خطوات صغيرة وجلب صديق أو شخص ثقتك.
اكتب الرحلات الاجتماعية الناجحة. ركز على الأمور التي سارت بشكل جيد ، وكيف تغلبت على مخاوفك ، وما مدى شعورك بعد ذلك.
حدد الأفكار السلبية التي تعيقك. قد تحاول التنبؤ بالمستقبل أو الخوف من الأسوأ أو القلق من أن يحكم عليك الآخرون. أدرك عندما لا يكون لديك سيطرة على شيء ما ، مثل أفكار الآخرين ، وتصالح معه.
حاول تشجيع الأفكار بدلاً من ذلك.في أي وقت تبدأ التفكير السلبي ، توقف عن نفسك. خذ نفسًا عميقًا وادفع نفسك للتفكير في شيء مشجع بدلاً من ذلك ، مثل "لا أستطيع النجاح إذا لم أحاول ذلك".
راجع المعالج. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التعامل مع قلقك الاجتماعي ، فحدد موعدًا مع أخصائي علاج للتحدث من خلال صعوباتك ومعرفة المزيد من استراتيجيات المواجهة.



شاركه على جوجل بلس

عن NoOne

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق