5 أطعمة تحسن نظرك

خمس , اطعمة , صحة , نظر , عيون , عين , مقالة , مشاكل
خمسة اطعمة تحسن نظرك

بعض مشاكل الرؤية الأكثر شيوعًا التي يواجهها الأشخاص هي أخطاء انكسارية. قد تسبب الأخطاء الانكسارية رؤية ضبابية إما للكائنات البعيدة أو للكائنات القريبة. يُعرف هذان الشرطان باسم طول النظر وقصر النظر على التوالي.

الأخطاء الانكسارية شائعة جدا عند سكان الباكستانيين. وفقًا لدراسة محلية ، فإن 35.7٪ من سكان البلاد يعانون من قصر النظر بينما يعاني 27.1٪ من الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر. لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على تجنب مشاكل البصر. هذه الأطعمة أيضا لتحسين الصحة العامة للعين.

ومع ذلك ، كن على علم بأن هذه مجرد اقتراحات وليست بديلاً للمشورة الطبية . إذا كنت تواجه مشكلة تتطلب عناية طبية ، فيرجى طلب موعد مع أخصائي عيون قريب.

فيما يلي خمسة أطعمة يمكنها تحسين البصر.

1. المكسرات


تحتوي المكسرات على الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3. وفقا للبحث ، يمكن لهذه الأحماض الدهنية تبطئ الضمور البقعي المرتبط بالعمر. يمكن أن تساعد أيضًا في تجنب جفاف العيون لأنها معروفة أيضًا بالحفاظ على رطوبة العينين.

اللوز غني بشكل خاص بفيتامين E وممتازة لإبطاء أضرار العين المرتبطة بالعمر. قليل من اللوز كل يوم تكفي للحفاظ على رؤيتك وصحة الجميع.

2. الجزر


لا يكون للجزر تأثير مباشر على رؤية العين ولكنه يحسن صحة العين بشكل عام. يحتوي الجزر على مركب يعرف باسم البيتا كاروتين. بيتا كاروتين هو المصدر الرئيسي لفيتامين (أ) في الجسم.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يعتبر نقص فيتامين أ أحد الأسباب الرئيسية للعمى في العالم. وبالتالي ، يمكن للجزر أن يقلل بشكل كبير من خطر العمى ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في البلدان النامية.

3. السبانخ


السبانخ غني بمركب يسمى لوتين. اللوتين هو أحد الأصباغ الموجودة في البقعة. تعتبر الأصباغ البقعية حاسمة بالنسبة للرؤية وهي معرضة للانحطاط. يمكن أن تستهلك السبانخ الورقية الخضراء تساعدك على تجديد هذا الصباغ.

بمعنى آخر ، السبانخ مثالي إذا كنت تريد تجنب الضمور البقعي وحتى إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر. من المهم أيضًا أن تأكل السبانخ النيئ لأنه من المحتمل أن تفقد السبانخ المطبوخ جميع فوائدها الغذائية.

4. العنب البري


العنب البري هي واحدة من أصح المواد الغذائية المتاحة بشكل طبيعي. فهي غنية بالمواد المضادة للتأكسد المعروفة باسم الأنثوسيانين. لا يعطي أنثوسيانين التوت الأزرق لونه الأرجواني فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا كعوامل مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات لجسم الإنسان.

لذلك ، فإن تناول العنب البري يعزز مناعة الجسم وكمنتج ثانوي يعطي مرونة للعينين ضد العدوى. يمكن أن يحمي التوت الأزرق الشبكية من أشعة UV الضارة في ضوء الشمس. يمكنهم أيضًا حماية العينين من تلف الأكسجين.

5. صفار البيض


صفار البيض يمكن أيضا أن تبطئ عملية الضمور البقعي. أنها غنية في كل من أصباغ الزياكسانثين واللوتين والتي تعتبر حاسمة في الحفاظ على الرؤية حادة. يتراكم اللوتين وزياكسانثين في منتصف البقعة ويلغيان كل الجذور الحرة ، مما يؤدي إلى تصفية الضوء الأزرق. نحتاج حوالي 6 ملغ من هذه المواد المضادة للتأكسد كل يوم. يحتوي صفار البيض الواحد على 0.25 ملغ من أصباغ مضادات الأكسدة ، وبالتالي يمكن أن يكون مصدرًا مثاليًا.

الضمور البقعي هو أحد الأسباب الرئيسية لضعف البصر. لا تمنع الأطعمة المذكورة في هذه المقالة الضمور البقعي ، لكنها بالتأكيد يمكنها إبطاء العملية.



شاركه على جوجل بلس

عن NoOne

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق